يشكل مطلب الفهم لحظة حاسمة في مراحل الكتابة الإنشائية، فتفوق التلميذ(ة) فيه يعني تفوقه في باقي اللحظات التحليل والمناقشة والتركيب.
وتبقى صياغة الإشكال من اهم العناصر الجزئية المتعلقة بمطلب الفهم، وتأتي أهميتها من كونها تربط عنصر تحديد الموضوع بعنصر طرح التساؤلا.
لكن انطلاقا من أوراق التصحيح أثناء الامتحان الوطني، فإننا نقف على ان اغلب المترشحين للامتحانات الباكالوريا لا يصيغون الإشكال في لحظة الفهم، بل يكتفون بتحديد الموضوع وطرح التساؤلات وهو ما يعني تضييعهم لنقطتين في الفهم.
لذلك ارتأت صفحة بيت الحكمة أن تقدم لزوارها وتلامذتها طريقة صياغة الاشكال في القولة الفلسفية .
لمتابعة المقطع على يوتوب أنقر هنا لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك انقر هنا
***********************
***********************