Type Here to Get Search Results !

معرفة الغير

 تقتضي كل معرفة وجود قطبين أساسيين : ذات عارفة تتميز بالقدرة على التفكير والتأمل، وموضوع للمعرفة يتميز بالسلبية وبقابلية الخضوع والتلقي. غير أن الغير هو الآخر ذات فاعلة مفكرة ومتأملة. فكيف يمكن إذن إنتاج معرفة بصددها ؟ كيف يمكن معرفة الغير وفي الوقت نفسه الاحتفاظ به على انه وعي وذات، أي دون تحويله إلى مجرد موضوع أو شيء ؟ هل معرفة الغير باعتباره أنا  آخر مجرد موضوع ممكنة أو غير ممكنة ؟ وإذا كانت ممكنة فما السبيل إليها ؟ وإن كانت مستحيلة فما هي الموانع التي تحول دون معرفته ؟



لتنزيل الملف PDF أنقر أسفله

معرفة الغير PDF

لمشاهدة المقطع على اليوتوب أنقر هنا




***********************


***********************

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

Top Post Ad

Below Post Ad